منتديات مملكة العشق
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة معنا[/color]

بداية رائعة للدوري .. أربعة أهداف في تعادل الزمالك والحرس

اذهب الى الأسفل

بداية رائعة للدوري .. أربعة أهداف في تعادل الزمالك والحرس

مُساهمة من طرف rowhi في الخميس أغسطس 19, 2010 12:31 am

دجلة يتصدر البطولة باقتدار ..
بداية رائعة للدوري .. أربعة أهداف في تعادل الزمالك والحرس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عمرو زكى لاعب فريق نادى الزمالك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
- فرض التعادل الإيجابي (2ـ2) نفسه على لقاء حرس الحدود والزمالك، في المباراة التي جرت بينهما مساء الخميس على ملعب المكس بالإسكندرية في افتتاح بطولة الدوري المصري لكرة القدم.

تقدم حرس الحدود أولاً عن طريق أحمد حسن مكي في ق(17) من ركلة جزاء، قبل أن يسجل الزمالك هدفين متتاليين عن طريق أبوكونية في ق(50)، وعمرو زكي في ق(61) من ركلة جزاء، قبل أن ينجح البديل محمد حامد "ميدو" ويعادل النتيجة مرة أخرى للفريق العسكري قبل النهاية بأربع دقائق ليحصد كل فريق نقطة يضعها في رصيده.

جاءت المباراة ممتعة تنبئ بمستوى متميز للبطولة هذا الموسم، ونجح المدير الفني طارق العشري في التعامل مع المعطيات التي لديه في ظل النقص العددي بين صفوفه ونجح في اقتناص نقطة ثمينة من الزمالك "المعدل" الذي قدم مستوى متميز يضعه في منافسة شرسة مع الأهلي" حامل اللقب" على لقب البطولة هذا الموسم.

وإذا كان طارق العشري قد نجح في الخروج بنقطة التعادل، فإن حسام حسن يعد هو المسئول الأول عن التعادل، بعدما اطمأن للنتيجة وأجرى عدة تغييرات مكنت الحرس من التعادل، إذ سحب أفضل ثلاثة لاعبين في الفريق وهم حسين ياسر المحمدي، ومحمود عبد الرازق" شيكابالا"، وعمرو زكي.

جاء الشوط الأول ممتعا للغاية، مالت نسبة الاستحواذ فيه للفريق الضيف، بيد أن الخطورة كانت متبادلة بين الفريقين، وتألق حارسا الفريقين علي فرج وعبد الواحد السيد.

بدأ الزمالك المباراة بقوة باحثا عن هدف التقدم، ولكن التعجل كان سمة لعب الفريق الأبيض لتضيع هجماته هباء دون أن يتمكن من استغلال تراجع الحرس في الدقائق العشر الأولى.

جاءت المبادرة من جانب شيكابالا، الذي أرسل كرة بديعة من الناحية اليمنى، انقض عليها علي فرج قبل عمرو زكي.

بعد الدقائق العشر الأولى، ظهر الفريق المضيف في المباراة، وبدأ في التواجد في نصف ملعب الفريق الأبيض، حتى نجح أحمد عيد عبد الملك في التحصل على ركلة جزاء، إثر تلقيه تمريرة طولية تسلمها في منطقة الجزاء، بيد أنه تعرض للعرقلة من جانب إبراهيم صلاح لم يتوان حمدي شعبان حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء.

وتصدى أحمد حسن مكي لتنفيذ الكرة ووضعها بقوة على يسار عبد الواحد السيد الذي ارتطمت الكرة بيده قبل أن تحتضن الشباك في الدقيقة الـ 17.

عاد الزمالك مرة أخرى للسيطرة على الكرة، وكان قريبًا من تحقيق التعادل في الدقيقة الـ 21، بعدما أرسل شيكابالا ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء يقابلها محمود فتح بالتسديد في الشباك ولكنها تجد في طريقها سيقان المدافعين الذين أبعدوا الكرة عن منطقة الخطر في ق(21).

وسدد العاجي أبوكونية كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، يتصدى لها علي فرج ببراعة، ولكنها ترتد من يده ليحاول عليها عمرو زكي لكن فرج عاد وأمسك بكرته ق(22).

وفشل المحترف السنغالي مليك نداي من تعزيز تقدم الفريق العسكري، عندما لم يتمكن من السيطرة على كرة طولية تسلمها قبل منطقة الجزاء، لتطول كرته وينقض عليها عبد الواحد ويمسك بها في ق( 23).

وفضل شيكابالا أن يعتمد على الحل الفردي عندما تسلم الكرة في الناحية اليمنى، واخترق بها إلى حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى وسدد بقوة تمر بجوار القائم ق(32).

واستمر فشل الزمالك في إضاعة الفرص التي تلوح لمهاجميه وكان الدور هذه المرة مع عمرو زكي الذي أضاع فرصة هدف محقق في ق(38)، عندما انفرد بالمرمى وسدد الكرة بجوار القائم.

واستمر الأداء متوازنا بين الفريقين بين الفريقين، ولم يطرأ أي جديد حتى أنهى حمدي شعبان الشوط بتقدم الفريق العسكري.

ونجح أبوكونية في معادلة النتيجة للزمالك في الدقيقة الـ50 بعد استقبل كرة طولية بقدمه خلفية لتحتضن الشباك.

وواصل الزمالك السيطرة حتى نجح حسين ياسر في الحصول على ركلة جزاء إثر عرقلة من عبد الرحمن فاروق في ق(60)، تصدى لها عمرو زكي ووضع بنجاح في الدقيقة الـ 61.

وسدد محمود فتح ركلة حرة من الناحية اليسرى، يتصدى لها على فرج ويبعدها عن المرمى في ق(66).

وسدد أحمد عيد عبد الملك كرة رائعة من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها ببراعة عبد الواحد السيد ويبعدها إلى ركنية في ق(72).

وأبعد في الدقيقة الـ 78 دفاع الزمالك كرة عرضية كان البديل أحمد سلامة في انتظارها.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع انتظار الهدف الثالث للزمالك، جاء البديل محمد حامد "ميدو" وقابل كرة عرضية مباشرة في المرمى في ق(87).

واعتلى وادي دجلة الوافد الجديد على البطولة الصدارة، بعدما فاجأ المقاولون العرب وسحقهم بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما في ذات التوقيت.

تقدم وادي دجلة مبكرًا على المقاولون عن طريق عاشور التقي في الدقيقة الثانية على بداية اللقاء، قبل أن يتعادل للمقاولون موسى جبيرو في ق(40)، لكن المحترف السوري عبد الفتاح الأغا عاد وتقدم لوادي دجلة في ق(45+1).

ومع انطلاق الشوط الثاني، زاد وادي دجلة من تقدمه وسجل هدفيين متتاليين عن طريق البديل أحمد مصطفى "شمامة" ق (68)، والمحترف الغاني ويزدم أجيليسكو في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
rowhi
عضو V.I.P
عضو V.I.P

ا~][ الجنس ][~ : ذكر
~][ عدد المساهمات ][~ : 192
~][ العمر ][~ : 21
~][ نقاط التميز ][~ : 376
~][ تاريخ التسجيل ][~ : 29/06/2010


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى