منتديات مملكة العشق
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة معنا[/color]

عفواً نـيـوتـن ,, ريـال مـدريـد هـو سـرّ الـجـاذبـيـة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مميز عفواً نـيـوتـن ,, ريـال مـدريـد هـو سـرّ الـجـاذبـيـة

مُساهمة من طرف alza3em في الإثنين سبتمبر 06, 2010 11:50 am

مقدمة:

قبل قرابة الـ 3 قرون تمَّ اكتشاف أحد أعظم اكتشافات العلم حينما ابتكر أو قنــَّـن العالم الشهير ((إسحاق نيوتن)) القانون الأشهر في التاريخ وَ هو [قانون الجاذبية] وَ الذي أصبح إلى يومنا هذا حجر أساس في العديد من الحسابات الفيزيائية وَ الرياضية وَ من الصعب أن نتخيل تطورنا هذا بدون توفيق الله - سبحانه وَ تعالى - ثمَّ قانون الجاذبية الذي اكتشفه ((نيوتن
)) قبل زمنٍ طويل.
هذا الإكتشاف كما قيل وَ رُويَ في الكتب وَ تعارف الناس عليه حدث كما تصوره الصورة بالأعلى , بينما كان ((
نيوتن
)) مستلقياً على الأرض تحت ظلّ شجرة سقطت عليه تفاحة لتوقظه من خيالاته وَ فجأة وَ في لحظة تاريخية يبدأ بالدخول إلى خيالاته العملية وَ يفكــِّـر في سبب سقطوها نحوه من فوق إلى تحت وَ لماذا لم يحدث العكس !!


يقول ((
نيوتن)) في قانونه: " الكـتـل تـتـبـادل الـتـجاذب بـيـن بعـضها بـقـوة مـتـبـادلة وَ هـي ضـئـيـلـة نـسـبـيـاً للكـتـل الصـغـيـرة ، تـتـناسـب هـذه الـقـوة تـناسـباً طـردياً مـع كـتـل الأجـسـام وَ تـنـاسـباً عـكـسـياً مـع مـربـع الـمـسافـة بـيـنـهـمـا
"
وَ يرمز هنا إلى أنَّ الأرض بما أنها هي أكبر كتلة فهي نقطة الجاذبية وَ سرها حيث أنها تجذب جميع الكتل الأصغر منها إليها وَ ثبت صحــَّـة كلامه فيما بعد وَ أصبح قانونه الأساس في تطور الكثير من الإكتشافات لاحقاً.

لحظة , نحن هنا في منتدى رياضي وَ ليس لنا علاقة بما يقوله العلم خارج نطاق كرة القدم فلماذا الحديث عن هذا ؟!
مناسبة الحديث أننا نشاهد هذه الأيام مهداً يتكــرَّر برغبة لاعبين كبار بالإنتقال إلى ريال مدريد وَ ميل ساسة كبار إلى نادينا الملكي عن البقية وَ الرغبة وَ الميل تجذبهم جميعاً ليس لأنهم لا يحظون باهتمام أو لأنهم لم يجدوا لهم مكاناً في العالم بل هم النخبة في مجالاتهم وَ اختصاصهم لكنَّ جاذبية ريال مدريد استطاعت جذبهم لأنها أكبر من كتلهم وَ كتل مؤسساتهم وَ إنتمائاتهم ..
وَ حتى لا يكون الحديث بدون معنى وَ حتى لا يــُـفســَّـر الكلام بغير موضعه فلعلي أسرد بعض الأحداث التي تثبت أنَّ ريال مدريد هو سرّ الجاذبية الجديد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(1)


هل تعرفونه ؟!
نعم إنه ((
مايكل لاودروب
)) أسطورة الدنمارك وَ قائدها الكبير ..
إنه أحد جواهر المدرب الهولنديّ ((
يوهان كرويف
)) عندما كان مدرباً للعدوّ اللدود وَ أحد أسرار قوته ..
كان هذا اللاعب أحد أفراد ذلك الجيل الذي أعتبره الأفضل في تاريخهم وَ لم يكن فرداً كباقي الأفراد بل كان أحد الأحجار الكريمة في ذلك الجيل , ذلك الجيل الذي استطاع كتابة رقمٍ قياسيّ تاريخيّ بالحصول على الليقا لـ 4 مواسم متتالية بالإضافة للحصول على اللقب الأوروبي الكبير بعد قرابة قرنٍ من تأسيس النادي !! كان ((
مايكل لاودروب
)) أحد أساسات بناء ذلك الفريق الحلم وَ كان أحد اللاعبين المـُـحبــَّـب مشاهدتهم من جميع متابعي كرة القدم فقد كان أنيقاً بتمريراته وَ ذكياً بلمساته وَ الأهمّ لاعباً خلوقاً استطاع كتابة المجد وَ البقاء بذاكرة الكرة العالمية بأخلاقه الرائعة ..
وَ بعد أن حققّ تلك البطولات الكبيرة مع فريقه وَ بنى له اسماً تفتخر به دولته أقدم على أحد أكبر صفقات الإنتقال في تاريخ الكرة , لم ينتقل لأيّ نادي , لم ينتقل أيّ انتقال , بل كان قراره مفاجئاً وَ لم يدخل ضمن جميع السيناريوهات , لقد فعلها وَ انتقل إلى العدوّ اللدود لهم , انتقل إلى الفريق الملكي ريال مدريد !!
يا لهُ من قرار , لقد كان الإبن البارّ وَ اللاعب المغوار لكنه سيصبح الآن بعد هذا القرار اللاعب الخائن المخادع الغدار !!!!!!
يا إلهي كيف يقرِّر أمراً بهذه الخطورة وَ هو في أوج عطائه ؟! هل من الممكن أن يفعلها غيره ؟! هل لو كان من يريده نادياً غير الملكي سينتقل وَ هو بهذه المستويات وَ مع هذا الفريق الأسطوري ؟!
لا أعتقد بأنه كان سيفعل لو لم يستجب لقدرة الطبيعة حيث أنَّ اسم ريال مدريد جذبه تاريخاً وَ مكانة وَ احتراماً ليسطـــِّـر اسمه ضمن مشروع ريال مدريد للعودة إلى البطولات فاستطاع تحقيق الليقا مرتين بعد سنين عجاف وَ بنى له في مدريد أساساً متيناً سيذكره الناس به إلى الأبد ..

(2)


بالتأكيد الجميع يعرفه , هو ((لويس فيجو
)) خرافة البرتغال الحقيقية وَ أسطورتها الحية ..
كان ((
لويس فيجو
)) أحد أروع اللاعبين الواعدين في العالم وَ يتنبأ الجميع له بمستقبل باهر ليكتب اسمه ضمن أساطير كرة القدم في التاريخ , وَ كان مكتوباً عليه أن يبدأ رحلة النجاح في كتلونيا المنشقة حيث أبدع وَ أمتع وَ صال وَ جال ليصبح أحد رجال العدوّ اللدود الذين تهابهم الفرق وَ يخشى مواجهتهم المدافعون ..
وَ بعد أن اشتدّ عوده هناك وَ برز بشكلٍ ملحوظ حان وقت تكريمه بالتشريف الكبير ..
لقد أعطـــِيَ شارة القيادة ليكون مثالاً لناشئيهم وَ تلاميذ مدارسهم وَ أكاديمياتهم وَ هو فعلاً يستحقّ أن تـــُـدرَس قصة نجاحه الأسطورية ..
بدأ ((
فيجو
)) يكتب اسمه بأحرفٍ من ذهب في تاريخ العدوّ اللدود بكونه حمل شارة القيادة صعبة المنال لكن مهلاً هل توقــَّـع أحدٌ ماذا سيحدث بعد كلّ هذا ؟!
نعم كما نعلم انتقل إلى ريال مدريد العدوّ الأزليّ لهم وَ قاهرهم عبر الزمان ..
دعونا نفكــِّـر قليلاً , ما الذي يدعو لاعباً هو الأول في ناديه ينتقل إلى العدوّ الأزليّ له ؟! كيف ينتقل وَ يستطيع مواجهة الجميع بقراره وَ هو القائد ؟! هل من المعقول أن ينسى محبة الجمهور الكبير له وَ عشقهم وَ هتافهم باسمه وَ يضرب بهم عرض الحائط وَ ينتقل لعدوّهم الأزليّ ؟! هل من المنطقيّ أن يقرِّرها هكذا بلا اكتراث بمشاعرهم وَ آملهم المعلــَّـقة عليه ؟!
نعم فعلها وَ انتقل إلى النادي الملكي لتحلّ اللعنة على فريقه بالبعد قرابة الـ 6 سنوات عن البطولات وَ ليصبح بذلك أغلى لاعبٍ في العالم وَ أفضل لاعبٍ أيضاً وَ هذا كله عائد لأمر واحد هو جاذبية ريال مدريد ..

(3)


أسطورة الزمان ((زين الدين زيدان
)) أجمل من رأيته يلعب الكرة ..
كان أهمّ لاعب في أعرق فريق إيطاليّ وَ نجم الفريق الأبرز ..
أصبح اسمه على كلّ لسان بعد قيادته لمنتخب فرنسا نحو تحقيق كأس العالم 98 وَ جمعه بـ يورو 2000 ثمَّ كأس القارات ليكون ربما أقوى جيل في التاريخ الأوروبي وَ أحد أقوى أجيال الكرة في العالم ..
بعد أن استطاع أن يثبت نجاحه في فريقه وَ في إيطاليا على العموم كانت الآمال منه أن يستمرّ بحصد المزيد من الألقاب لا سيما وَ أنه في جيل حقق إنجازاً فريداً بالوصول إلى نهائي الشامبيونز ليق 3 مرات متتالية أحرز إحداها ..
لكنه وَ على غير المعتاد قرَّر الإنتقال !!! قرَّر الإنتقال وَ هو نجم الفريق الأول وَ بلا منازع !!
لكن مهلاً فهو وقع قبل انتقاله إلى ريال مدريد عقداً جديداً مع جوفنتوس وَ بمميزات ممتازة يتمناها أيّ لاعبٍ في العالم فكيف يقرَّر ؟!
ليس منطقياً أن يجدِّد وَ بعدها بفترة ضئيلة ينتقل !!
لا تستغرب إنها جاذبية ريال مدريد فقد انتقل وَ لم يندم فأحرز البطولة التي لم يستطع تذوق حلاوتها مع اليوفي وَ هي الشامبيونز ليق وَ ما أحلاها عندما يكتب التاريخ أنها تحقق بإحدى أقدامه وَ بهدف ربما يكون الأفضل في تاريخ نهائيات الشامبيونز ليق ..
وَ حتى بعد اعتزاله الحزين ما زال ((
زيدان)) يسكن في مدريد وَ ضمّ ابنه ((إنزو
)) إلى مدرسة ريال مدريد وَ الجميع ينتظر أن يكون ولده خير خلف لأبيه الأسطورة وَ يعيد مكانة صناعة اللعب الملكية إلى وضعها الطبيعيّ ..

(4)

ظاهرة البرازيل ((رونالدو
)) أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم وَ هداف كأس العالم على مدار التاريخ وَ أصغر لاعب عمرياً حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم ..
قبل انتقاله إلى ريال مدريد كان مع منتخبه في مهمــَّـة كبيرة هي مونديال 2002 في كوريا وَ اليابان ..
لقد كان للتوّ عائداً من إصابة لعينة لكنه أثبت أنه ما زال الأفضل في العالم بوقته وَ استطاع أن يقود منتخبه إلى تحقيق كأس البطولة بتسجيله 8 أهداف وَ يكون بذلك هو الهداف ثمَّ يصبح أيضاً أفضل لاعب في العالم ..
عاد من مشواره وَ كان مشجعوا فريقه يؤملون النفس بأن تكون عودته القوية من الإصابة دافعاً له ليقود الفريق نحو لقب السكوديتو الذي طال انتظاره لكن على عكس التوقعات أشارت بوصلة ترحاله نحو عاصمة إسبانيا مدريد ليبدأ كتابة تاريخه الجديد وَ يقود ريال مدريد نحو المزيد من البطولات ..
[
أفضل لاعب بالعالم + هداف كأس العالم وَ بطل العالم + نجم فريقه الأول] هذا تعريف بسيط لـ ((رونالدو
)) قبيل انتقاله فلماذا يفكر لاعبٌ يملك هذا الرصيد بالإنتقال ؟! السبب واضح هو جاذبية ريال مدريد ..

(5)

أسطورة مانشستر يونايتد وَ الإنجليزي ((ديفيد بيكهام
)) أشهر مسدد للركلات الحرة ..
أصبح ((
ديفيد بيكهام
)) أحد أهمّ لاعبي العالم عندما كان مع مانشستر يونايتد وَ كان هو أهمّ لاعب في مانشستر يونايتد وَ بإنجلترا ..
كان ضمن ذلك الجيل الذي استطاع تحقيق معجزة الثلاثية موسم 99 وَ كان ((
بيكهام
)) صاحب أفضال كبيرة على فريقه بتحقيق هذا الإنجاز الفريد وَ العديد من البطولات منذ بداية مشواره في 95 حتى انتقاله عام 2003 إلى العاصمة الإسبانية إلى النادي الملكي ..
نجمٌ بهذا الحجم وَ بهذه الأهمية لناديه وَ هو الذي ندرك حجم إيراداته الكبيرة لناديه من خلال الإعلانات وَ الشهرة ينتقل في أوج عطائاته منه وَ بكلّ سهولة إلى نادي آخر هو أمر لا يمكن وصفه سوى باللا منطقيّ !!
لكن عزيزي للنظر للأمر بمنظور المكانة الرياضية فريال مدريد يــُعتبــَـر الأكبر وَ هو الأول وَ خلفه من خلفه فلماذا لا يكون انتقاله منطقياً ؟! نعم هي جاذبية ريال مدريد التي جعلته لا يكترث لجماهير ناديه وَ يعلن رغبته وَ انتقاله إلى ريال مدريد ليدع ناديه السابق في أزمة تعويضه التي استمرت لـ 3 سنوات عجزوا خلالها من تحقيق أيّ بطولة !!
وَ حتى بعد اعتزاله وَ انتقاله من ريال مدريد ما زال يصرِّح بأنه لو كان يملك القرار وَ القدرة لعاد إلى ريال مدريد ليلعب هنا وَ يستمتع بالجاذبية ..

(6)


بالتأكيد نعرفه جميعاً , إنه ((كاكا
)) معشوق جماهير ميلان وَ منتخب البرازيل وَ حامل لقب جائزة أفضل لاعب في العالم وَ الكرة الذهبية الأوروبية ..
بعد أن حصل على لقب الشامبيونز ليق وَ وصل لقمة المجد العالميّ وَ أصبح اسمه حديث الناس في كلّ أنحاء العالم خرج يتقرَّب من ريال مدريد وَ قال بالحرف الواحد أنَّه متأكــِّـد بلعبه بالقميص الأبيض في المستقبل وَ أنه يحبّ ريال مدريد !!
غريب تصريحه مع انه لا يحتاج لزيادة شهرة أكثر ممــَّـا لديه وَ لا يوجــَـد سبب قويّ يجعله يصرِّح بهذا التصريح الغريب فعلاً !! لكنَّ السبب واضح وَ لا يختلف عن سابقيه , إنها جاذبية ريال مدريد ..

(7)


حديث هذه الأيام ((كريستيانو رونالدو)) نجم البرتغال وَ مانشستر يونايتد وَ أكبر المرشحين لخلافة ((كاكا
)) بلقبي الكرة الذهبية وَ أفضل لاعب بالعالم ..
قدَّم خلال المواسم الثلاثة الماضية مستويات خرافيةٍ مع فريقه وَ منتخبه البرتغالي وَ قاد فريقه للحصول على البريمير ليق موسمين متتالين وَ في الموسم الماضي استطاع قيادتهم لتحقيق الثنائية البريمير ليق وَ الشامبيونز ليق وَ كان خلالها نجم الفريق الأوحد وَ هدافه الأول بتسجيله رقماً صعباً تجاوز الـ 40 هدفاً خلال موسمٍ واحد !!
هذه الأرقام وَ البطولات وضعته في الـ Top 3 لأفضل اللاعبين بلا شكّ وَ هو بالنسبة لي أحد مرشحين اثنين للحصول على لقب الأفضل عالمياً وَ أوروبياً ..
ما يهمني هنا أنه بعد كلّ هذا المجد خرج هو الآخر بتصريحٍ قال فيه أنه يحبّ ريال مدريد وَ يريد اللعب معه بل أنه ظهر بتصريح صوتيّ يقول أنَّ قراره هذا لا يهمه فيه من يغضب أو يرضى وَ أنه فعلاً أنهى كلّ ما يحلم فيه مع فريقه وَ يرغب باللعب لريال مدريد !!
ما الذي يدعوه للخروج بهذه التصريحات وَ في هذا الوقت الذي أصبح فيه أهمّ لاعب بفريقه وَ منتخبه ؟! لا شيء سوى جاذبية ريال مدريد ..

(8)


السيد ((ميشيل بلاتيني
)) رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ..
حتى هو لم يستطع سوى الإستسلام لمفعول جاذبية ريال مدريد ..
صحيح أنه لاعب كرة قدمٍ سابق وَ لذلك يعرف مكانة اسم ريال مدريد على خارطة أوروبا وَ العالم لكنه لم يكن يوماً لاعباً فيه أو مسئولاً عنه بل كان لاعباً في اليوفي وَ غيره ..
وَ مع هذا فلقد وضع نفسه عمداً في شؤون ريال مدريد وَ حول نفسه من رئيس للإتحاد الأوروبي إلى متحدِّث باسم النادي حينما أعلن وَ بصريح العبارة أنَّ ريال مدريد لم يفعل أيّ شيءٍ خاطيء مع ((
كريستيانو رونالدو
)) وَ كان تصريحه دليلاً قاطعاً على أنَّ لريال مدريد جاذبية يستحيل تجاهلها أو القفز عليها أو منعها ..

(9)

السيب ((جوزيف بلاتر
)) رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ..
هو الآخر بهيبة منصبه وَ حجم مركزه حيث أنه رئيسٌ لأكبر مرجع رياضي لم يستطـِـع تمالك نفسه فقد أدلى بدلوه في قصة ريال مدريد وَ ((
كريستيانو رونالدو
)) وَ قال بأنَّ على ناديه أن يتركه يذهب لمن يريد فلا يمكن أن يــُـرغــَـم لاعب على غير إرادته !!!
لو كان قائل الكلمة إنسانٌ غيره لقلنا شيءٌ عاديّ وَ ممكن حدوثه وَ غير مـُـستغرَب لكننا نتحدث عن إنسانٍ يحمل صبغة رسمية وَ يمثل الحياد في عالم كرة القدم وَ مع هذا لم يكترث لأحد وَ صارح الناس بما هو مقتنعٌ به وَ أنَّ ريال مدريد لم يخطيء بشيء بل أنه زاد بوضعه نادي اللاعب هو المخطيء !!
إنها جاذبية ريال مدريد فقط التي جعلته ينسى مركزه ليقول ما عجز عن قوله من هم أقلّ منه بكثير ..


أخيراً ,, جاذبية ريال مدريد التي تحدثت عنها ليست مرتبطة بالجاذبية الأرضية بالتخصص لكنها مرتبطة بها تعبيراً حيث أنَّ ريال مدريد هو قطب الكرة الأوروبية وَ العالمية فبالتأكيد سيكون جميع اللاعبين على وجه الأرض منجذبين إليه وَ لذلك فليس علينا سوى الإسترخاء وَ الإستمتاع بتشجيعه وَ ترك الآهات وَ الخوف من المستقبل لغيرنا لأنّ المثل الشعبيّ يقول [
العين ما تعلى على الحاجب] وَ جميع الأندية لا يمكن أن تعلو على ريال مدريد بإذن الله ,, آآآسف على الإطالة ,, دمتم بخير ...




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عشقي للميرينغي سيدوم للأبد



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
alza3em
المدير العام
المدير العام

ا~][ الجنس ][~ : ذكر
~][ عدد المساهمات ][~ : 261
~][ العمر ][~ : 22
~][ نقاط التميز ][~ : 1117
~][ تاريخ التسجيل ][~ : 28/06/2010
الموقع : /http://kingd0m-love.yoo7.com


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مميز رد: عفواً نـيـوتـن ,, ريـال مـدريـد هـو سـرّ الـجـاذبـيـة

مُساهمة من طرف roro في الإثنين سبتمبر 06, 2010 7:20 pm

thnx
avatar
roro
عضو مجتهد
عضو مجتهد

ا~][ الجنس ][~ : انثى
~][ عدد المساهمات ][~ : 308
~][ نقاط التميز ][~ : 903
~][ تاريخ التسجيل ][~ : 03/07/2010
الموقع : /http://kingd0m-love.yoo7.com


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:///http://kingd0m-love.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مميز رد: عفواً نـيـوتـن ,, ريـال مـدريـد هـو سـرّ الـجـاذبـيـة

مُساهمة من طرف hani_10 في الأحد سبتمبر 19, 2010 10:30 am

شكرا على الموضوع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
hani_10
مــشــرف عـــام
مــشــرف عـــام

ا~][ الجنس ][~ : ذكر
~][ عدد المساهمات ][~ : 460
~][ العمر ][~ : 20
~][ نقاط التميز ][~ : 990
~][ تاريخ التسجيل ][~ : 07/07/2010


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى